أوضاع تونس في خطاب بابا الفاتيكان!.

عواصم – عرب 21:

في سابقة أولى من نوعها وبمناسبة عيد الفصح المجيد أطل علينا اليوم 9 أفريل 2023 قداسة بابا الفاتيكان فرنسيس من على شرفة البازيليك الفاتيكانية كما هي العادة في كلِّ سنة ومنح بركته مدينة روما والغفران الكامل.

وأمام حوالي 100.000 من المؤمنين الذين تجمعوا في بطحاء بطرس، وكالعادة تعرض رئيس الكنيسة الكاتوليكية إلى الصراعات التي يعيشها العالم اليوم، مناديا بالمحافظة على الأمل.

والملفت للانتباه، انه خلال هذا الخطاب وجه البابا خطابا للتونسيين تحديدا للشباب التونسي، طالبا منهم أن يتسلحوا بالصبر لبناء مستقبل مليء بالسلام والأخوة بالرغم من التحديات الاقتصادية التي يعيشونها وتوجه النظام السياسي التونسي إلى الحكم الفردي المطلق.

تجدر الإشارة إلى أن الصفحة الرسمية لدولة الفاتيكان اعتبرت أوضاع تونس مثل تلك الموجودة في أوكرانيا وفلسطين وهايتي وبرمانيا واثيوبيا والموزمبيق!!

مع العلم انّ ايطاليا تعيش تخوفات كبيرة من الهجرة غير النظامية التي أصبحت في ارتفاع شديد. وقد سبق لجورجيا ميلوني رئيسة الحكومة الايطالية ان ناشدت أوروبا بان تساعد بلدان شمال إفريقيا وخاصة تونس التي أصبحت دولة عبور خوفا من قدوم الآلاف من المهاجرين من السواحل التونسية.