الجزائر: رجل الجهاديْن يرحل عنا…

الجزائر – عرب 21:

رجل الجهاديْن يرحل عنا… هكذا نعاه الكاتب والاعلامي الجزائري خليفة بن قارة.

رحل رجل الجهاديْن وصاحب الحسُنييْن، ترك الدار المؤقتة وذهب إلى داره الدائمة، المناضل والمجاهد والصحافي الإذاعي الكبير، مدني حواس، المدعو “سي عبد اللطيف “وقد شيّعه إلى مقامه الزكي، بعد ظهر اليوم 15 ابريل 2023 الرفاقُ والأصدقاء وبعض مَن علّم، لقد فقدت الجزائر فيه واحدا من أبنائها، الذين أحبوها وخدموها.

 رحل الذي حمل الجزائر في قلبه، مدافعا عنها بكل الوسائل إلى أن اختار طريق القلم، حينما أدار مع مجموعة من رفاقه إذاعة “صوت الجزائر المكافحة” كوسيلة من وسائل ثورة الشعب المجاهد، ضد الاحتلال الاستيطاني الفرنسي، فكان صاحب التعاليق السياسية النارية، التي يزيدها صوت رفيق دربه المجاهد عيسى مسعودي رحمه الله فتكا بآلة الاستعمار الدعائية.

 مدني حواس هو آخر الراحلين المجاهدين الإذاعيين،

كان رحمه الله وطنيا حتى النخاع، لا يتسامح أبدا مع كل مَن يلعب بالقيم الوطنية للأمة، عبر أيِّ نوعٍ من فنون السمعي بصري، كما كان صارما ولا يتسامح مع مَن يعبث بقواعد اللغة العربية، ولا حتى مع مَن يتكاسل في استعمالها الاستعمال الافضل والامثل.

وقد عزّى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد العزيز تبون عائلة المجاهد والإعلامي المدني حواس، وأشاد بالمسار النضالي للفقيد الذي جاهد بالكلمة واستمات في إسماع صوت الثوار المجاهدين عبر أثير الإذاعة المدوية إبان الكفاح المُسلح. رحم الله المجاهد والصحافي الإذاعي مدني حواس، وأبدله أهلا خيرا ممّن ترك.