السعودية…. الراعي للفيفا من خلال شركة أرامكو !

عواصم – عرب 21:

صرح رئيس الفيفا جياني إنفانتين بان “شركة النفط الحكومية في السعودية، أرامكو وقعت اتفاق شراكة مع الفيفا حتى نهاية عام 2027.

أكدت المجموعة العملاقة المملوكة بشكل كبير للحكومة السعودية بان “أرامكو” قد أصبحت الشريك الرئيس العالمي والحصري للاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) لمدة 4 سنوات.

يتيح الاتفاق خلال هذه الفترة للشركة الحكومية للمملكة العربية السعودية الوحيدة، المتقدمة لاستضافة كأس العالم 2034، أن تصبح شريكًا للفيفا “بحقوق تغطي عدة أحداث” بما في ذلك كأس العالم للرجال في عام 2026 الذي سيقام في كل من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وكأس العالم للسيدات في عام 2027.

 لم يقع بعد الإعلان عن مبلغ هذا العقد الذي قد يكون قياسيًا، ولكن هذا الاتفاق كان محل متابعة واهتمام منذ عدة أشهر.

 فقد أعلنت صحيفة ” تايمز ” في نوفمبر الماضي التزام ” أرامكو ” حتى عام 2034 (تاريخ كأس العالم في السعودية) مع الفيفا بمبلغ إجمالي قدره 11 مليار دولار.

لا شك ان استضافة المملكة العربية السعودية: لكأس العالم 2034 هو تحدي وانجاز كبيران.

 كما استندت الاتفاقية على الالتزام المشترك بالابتكار والتطوير وإطلاق مبادرات اجتماعية مؤثرة تتماشى مع مهمة ” الفيفا ” في جعل كرة القدم أكثر عالمية.

وجاء في البيان أنّ الطرفين يعتزمان “الاستفادة من قوة كرة القدم لإنشاء مبادرات اجتماعية مؤثرة في جميع أنحاء العالم “.

 ان المملكة العربية، السعودية تستثمر مليارات الدولارات في الرياضة العالمية ( الجولف، كرة القدم، الملاكمة، الرالي، الفورمولا 1، التنس…) منذ عدة سنوات. إنها استراتيجية عصرية ذكية تندرج ضمن القوة الناعمة والسياسة التأثيرية التي يقودها ولي العهد محمد بن سلمان، في إطار مشروع “رؤية 2030” الذي يهدف إلى تحويل المملكة إلى قطب عالمي للأعمال والسياحة والخدمات وتقليل اعتمادها على عائدات النفط.