السعودية تطلق من باريس حملة ترويجية لاستضافة إكسبو 2030 بحضور 179 دولة

باريس – عرب 21:

تستعد السعودية لإقامة حفل استقبال رسمي لـ179 دولة في العاصمة الفرنسية باريس بإشراف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يوم الاثنين القادم وذلك ضمن أعمال ملف المملكة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 بمدينة الرياض، وهو الملف الذي بات يحظى بدعم دولي كبير و  متزايد.

ويأتي الحفل ضمن سياق الحصول على الاستضافة التي تبدو محتملة جدا، بعدما  نجحت الديبلوماسية والسياسة الخارجية السعودية في حشد الجهود الدولية وكسب تأييد ودعم المجتمع الدولي لاستضافة الرياض للمعرض، وأصبح مؤشر بوصلة مكان استضافة هذا المعرض يتجه نحو الرياض حيث يبلغ عدد الدول الداعمة والمؤيدة لطلب الرياض استضافة إكسبو 2030 إلى 90 دولة من أصل 170 دولة عضو في المكتب الدولي للمعارض.

وتتنافس العاصمة السعودية الرياض بعد تقديم ملف ترشيحها، في سبتمبر الماضي، مع 3 مدن أخرى، حيث رشح المكتب الدولي للمعارض – مقرُّه العاصمة الفرنسية باريس مدنا  في 4 دول لاحتضان الحدث المهم، تضم بجانب المملكة العربية السعودية (الرياض)، كلاً من كوريا الجنوبية (بوسان)، وإيطاليا (روما)، وأوكرانيا (أوديسا). ويعد الحفل -وفق صحيفة عكاظ السعودية- إحدى المناسبات المهمة التي تقيمها الدول ضمن سياق الحصول على الاستضافة، بحضور مندوبي المكتب الدولي للمعارض، ليتم التصويت في شهر نوفمبر القادم لاختيار المدينة المستضيفة لهذا الحدث العالمي.