السعودية: رحلة جمعية “البلسم” إلى تشاد لإجراء 50 جراحة مخ وأعصاب

• الأحمري: “البلسم” لديها كوادر متنوعة تشمل جميع التخصصات الطبية ونستهدف الدول الأكثر احتياجا.

الرياض – عرب 21:

صرح الدكتور أحمد الأحمري، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة المدير التنفيذي لجمعية “البلسم” للتدريب والتطوير الصحي، بأنه استمرارا لجهود جمعية ” البلسم” وأنشطتها المختلفة، تنطلق السبت أولى رحلات عام 2024 إلى جمهورية تشاد بحملة طبية في تخصص جراحة المخ والأعصاب، تحت مظلة وإشراف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأوضح الأحمري أن تخصص جراحة المخ والأعصاب كما هو معروف يتطلب تجهيزات نوعية عالية التقنية وطاقم فني متخصص على أعلى مستويات التدريب والكفاءة بفضل جهود ودعم الحكومة في المملكة العربية السعودية في جميع المناطق.

وأشار الأحمري إلى أن ما يميز جمعية “البلسم” هو تلمسها لاحتياجات البلدان المستهدفة وتوفيرها حتى وإن كان ذلك في أعقد وأصعب التخصصات مثل تخصص جراحة المخ والأعصاب، كذلك تميز كوادرها وتنوعهم وشمولهم جميع التخصصات الطبية.

ولفت الأحمري إلى أن فريقا متخصصا في جراحات المخ والأعصاب للبالغين وكذلك فريق متخصص للأطفال يبدأون إجراء العمليات الجراحية في 21 جانفي وتستمر حتى 28 جانفي، في مستشفى النهضة في العاصمة انجامينا، والتي تستهدف إجراء 50 عملية جراحية بالمجان في مجال المخ والأعصاب للبالغين والأطفال.

وأكد الأحمري أن ما يقوم به فريق جمعية ” البلسم ” ليس إلا امتدادا لجهود المملكة وأياديها البيضاء الحانية والممتدة في مختلف أصقاع الأرض لرفع المعاناة وتخفيف البلاء عن الإنسان مهما كان لونه وعرقه ودينه وانتمائه.

وقال سفير جمهورية تشاد لدى المملكة العربية السعودية حسن صالح القدم الجنيدي، إن الزيارة الطبية لفريق جمعية ” البلسم ” للتدريب والتطوير الصحي، إلى تشاد تحظى بترحيب بالغ من المسؤولين في الحكومة التشادية، خاصة في قطاع الصحة الذي يمس حياة المواطنين.

وأكد سفير جمهورية تشاد لدى المملكة أن ” البلسم ” لها باع في العمل الإنساني الصادق بتقديم يد العون من أجل أنقاذ حياة المئات حول العالم بتقديم الرعاية لهم وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة للحفاظ على حياتهم، وهذا شيء عظيم وهدف نبيل.

وتعد زيارة فريق جمعية “البلسم” إلى جمهورية تشاد هي ثاني أعمال الجمعية بعد توقيع اتفاقية التعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة، كانت باكورتها حملة طبية ناجحة في جمهورية قرغيزستان نوفمبر الماضي، أسفرت عن 112 جراحة قلب تكللت جميعها بالنجاح.