السعودية: ولي العهد محمد بن سلمان يعلن إطلاق مبادرة خادم الحرمين المالية في أفريقيا

الرياض – عرب 21:

أعلن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، إطلاق مبادرة خادم الحرمين الشريفين المالية في أفريقيا، عبر تدشين مشروعات وبرامج مالية في دول افريقيا، بقيمة تتجاوز مليار دولار على مدى 10 سنوات.

وأكد خلال كلمته في افتتاح القمة السعودية الأفريقية اليوم في العاصمة الرياض، أن المملكة قدمت 45 مليار دولار لدعم التنمية في 54 دولة أفريقيا.

وأشار إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قد قدم 450 مليون دولار في 46 دولة أفريقية.

وأكد، عزم المملكة على تطوير مجالات الشراكة والتعاون مع القارة الأفريقية.

 كما أكد الأمير محمد بن سلمان، أن المملكة حريصة على تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية، بما يسهم في إرساء الأمن والسلام في المنطقة والعالم أجمع.

وقال كذلك إن المملكة تدين ما يشهده قطاع غزة من اعتداء عسكري، واستهداف المدنيين، واستمرار انتهاكات سلطات الاحتلال للقانون الدولي والإنساني.

مشيرًا إلى ضرورة وقف حرب غزة والتهجير القسري، وتهيئة الظروف لعودة الاستقرار الدائم والسلام. وأشار إلى أن المملكة والدول الأفريقية تدعم جميع الجهود الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار.

 تجدر الاشارة الى انَ الرياض تشهد قمة سعودية – أفريقية تؤسس لتعاون استراتيجي بين الجانبين في مختلف المجالات السياسية، والاقتصادية، والاستثمارية، والأمنية، والثقافية، بما يعزز المصالح المشتركة ويحقق التنمية والاستقرار.

وتحظى السعودية بثقة واحترام كبيرين لدى قادة الدول الأفريقية، باعتبارها صمام أمان للعالمين العربي والإسلامي، وتقود سياسة حكيمة تركز على المصالح الاقتصادية والتنموية.