السعودية: 5 آلاف مشارك من 90 دولة في منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار”

عواصم – عرب 21:

تحت عنوان “البوصلة الجديدة”، تنعقد النسخة السابعة من منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” بين 24 و26 أكتوبر الحالي في العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة وحضور قادة العالم وكبرى الشركات الصناعية والمستثمرين والمبتكرين وصانعي السياسات.

يقول الرئيس التنفيذي للمؤسسة، ريتشارد أتياس، إن منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار “يسير كما هو مخطط له”.

وأشار أتياس إلى المشاريع العملاقة التي يجري تنفيذها في المملكة مثل “نيوم” و”البحر الأحمر”، وشركة “طيران الرياض” والمشاريع الكثيرة في مجال التعدين، التي تمثل فرصاً كبيرة للمستثمرين.

وشرح أن المنتدى في نسخته هذا العام “جاء تحت عنوان (البوصلة الجديدة)، بصفتها رمزاً، وهي مطلب أكثر من أي وقت مضى في وقتنا الحالي، إذ تعمل على التوجيه والإرشاد. ومن الضروري أن يجتمع مجتمع مؤسسة (مبادرة مستقبل الاستثمار) معاً لإعادة تصميم بوصلة جديدة، كونها أداة للملاحة والإلهام”.

وكشف أتياس أن أكثر من 250 من صنّاع القرار الصينيين سيأتون إلى الرياض، ليس من الشركات المملوكة للدولة فحسب، إنما من القطاع الخاص أيضاً، ولا سيما مجال صناعة التكنولوجيا.

وإلى الجلسات، سوف يستضيف المنتدى “المؤتمر العالمي لأسواق الكربون الجنوبية” بالتعاون مع “ستاندرد آند بورز”. وسيناقش كبار قادة الصناعة من أميركا اللاتينية وآسيا وأفريقيا سياسة تداول الانبعاثات استعداداً لقمة ” كوب 28 “.

وسيناقش المتحدثون في المؤتمر التأثير الإيجابي لتجارة الكربون على تغير المناخ، وسيادة الائتمانات في الجنوب العالمي، ودور التمويل الإسلامي في تسريع تنمية السوق الخضراء.