المغرب: الجيش يسخر كلّ إمكاناته لتقديم المساعدات ونجدة المواطنين من أضرار الزلزال

الرباط – عرب 21:

يُشهد للجيش المغربي اخلاصه ووفاؤه لجلالة الملك محمد السادس وحرفيته وادواره التاريخية والانسانية في خدمة الشعب المغربي.

 لقد كان الجيش المغربي، من ابرز المتدخلين في نجدة المواطنين بعد الزلزال، وسخّر بتعليمات من القيادة كلّ امكاناته كما نشر وحدات للتدخل وطائرات ومراكز لوجستية متطورة لتقديم الدعم الضروري لمتضرري الزلزال.

 وكانت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية المغربية نشرت بيانا ذكرت فيه أن: “العاهل المغربي الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أصدر تعليماته للجيش قصد التدخل”، وأضاف: “تم اتخاذ التدابير الضرورية على مستوى القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية والحاميات العسكرية، للتواصل والتنسيق مع السلطات المحلية “. وزاد البيان: “تم نشر وحدات للتدخل، وطائرات، ومروحيات، وطائرات بدون طيار، ووسائل هندسية، ومراكز لوجستية بعين المكان، بهدف تقديم الدعم الضروري لمختلف القطاعات المعنية والمساكن المتضررة”.

 كما أنشأ الجيش المغربي مستشفيات ميدانية لعلاج جرحى المناطق النائية التي ضربها الزلزال المدمر، كما يساعد في توزيع المستلزمات الإغاثية اللازمة في مراكز الإيواء المؤقتة.

 وقام الجيش المغربي كذلك بتزويد المناطق المتضررة من الزلزال بمخابز متنقلة ضخمة، في خضم الجهود المبذولة لتخفيف آثار فاجعة زلزال الحوز على المتضررين.

 ولقيت مبادرة الجيش استحسانا واسعا من قبل المواطنين وعلى منصات التواصل الاجتماعي إذ أشادوا بهذه المبادرات الإنسانية التي تأتي لتُعزز دور القوات المسلحة في المناطق المتضررة، إلى جانب جهودها الأخرى في سبيل تخفيف وطأة الفاجعة.