اليمن يرحب بدعوة السعودية لاستكمال مباحثات وقف إطلاق النار

عواصم – عرب 21 :

 اعلنت وزارة الخارجية السعودية، توجيه دعوة لوفد يمني لزيارة المملكة لاستكمال لقاءات ونقاشات وقف اطلاق النار الشامل، فيما رحبت الحكومة اليمنية بدعوة السعودية لاعادة الامن والاستقرار في البلاد.

وذكرت الخارجية السعودية في بيان لها، انه “استمراراً لجهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان للتوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن والتوصل لحل سياسي مستدام ومقبول من كافة الأطراف اليمنية، فقد وجهت المملكة دعوة لوفد من صنعاء لزيارة المملكة لاستكمال هذه اللقاءات والنقاشات”.

من جانبها، رحبت الحكومة اليمنية بدعوة السعودية والمساعي الرامية لانهاء معاناة الشعب اليمني واعادة الامن والاستقرار في البلاد.

ذكر بيان لحكومة اليمن، “ترحب الحكومة اليمنية بجهود السعودية وسلطنة عُمان والمساعي الأممية والدولية الهادفة لدفع الحوثيين نحو التعاطي الجاد مع دعوات السلام، وتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني”.

واضافت، “تؤكد الحكومة اليمنية على استمرار نهجها المنفتح على المبادرات الرامية لإحلال السلام العادل والشامل.. وبما يضمن إنهاء الانقلاب”، مشيرةً إلى “ضرورة استعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار والتنمية في اليمن”.