تونس حاضرة في حفل حناء ولي العهد الأردني!

عمان – عرب 21:

أقامت الملكة رانية العبدالله حفلة حناء في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة عدد من أميرات العائلة الملكية، وما يقارب 600 سيدة حضرن من أرجاء محافظات الأردن وقراها وبواديها، كأولى الاحتفالات الملكية بزواج ولي عهد المملكة الاردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله على رجوة آل سيف، المقرر في 1 جوان القادم.

فستان العروس تحفة فنية من تصميم هنيدة الصيرفي وهي مصممة أزياء سعودية تمكنت من ترك بصمتها في عالم الأزياء والموضة العربية. اشتهرت هنيدة الصيرفي بأناقتها وإحساسها العميق بالموضة حيث استوحت تصاميمها من التراث السعودي مع لمسة عصرية فريدة.

فستان عروس الأمير حسين يروي تتويج قصة الحب بين رجوة آل سيف والأمير الحسين بن عبدالله، يدمج بين الهوية السعودية والأردنية من ناحية الأزياء والثقافة،.

استوحت هنيدة الصيرفي تصميمها من الثوب النجدي أو الثوب السحابي، وهو من الأزياء التراثية السعودية، ومشهور بطول الكم.

كما حرصت على أن يحمل الثوب النجمة الموجودة في العلم الأردني التي ترمز لسورة الفاتحة، وكذلك شكل النخلة من السعودية التي ترمز إلى عصب الحياة والخير والعطاء، المفاجأة هي ان المصممة قد خطت على الفستان كلمات للشاعر التونسي أبو القاسم الشابي يقول فيها “أراك فتحلو لدي الحياة.. “.

وتقول قصيدة الشاعر أبو القاسم الشابي: “أَراكِ فَتَحْلو لَدَيَّ الحَيَاةُ ويملأُ نَفسي صَبَاحُ الأَملْ وتنمو بصدري وُرُودٌ عِذابٌ وتحنو على قلبيَ المشْتَعِلْ ويفْتِنُني فيكِ فيضُ الحَيَاةِ وذاك الشَّبابُ الوديعُ الثَّمِلْ ويفْتِنُني سِحْرُ تِلْكَ الشِّفاهْ ترفرفُ مِنْ حَوْلهنَّ القُبَلْ “.