حسيب بن عمار: “المعركة من اجل الحريات”

تونس – عرب 21:

 سيتمّ بوم 10 جوان الحالي بمكتبة الكتاب بمنطقة ميتوال فيل تقديم الاصدار الجديد تحت عنوان: ” حسيب بن عمار: المعركة من أجل الحريات ” من قبل المؤلفة السيدة نائلة حداد الشاهد.

 مع العلم ان المناضل الوطني حسيب بن عمار صاحب مسيرة طويلة في النضال الوطني والمقاومة ضد المستعمر وكذلك مشروع جريدة ” الرأي “..

كانت هذه الأسبوعية بالإضافة إلى شقيقتها ” ديموكراسي “.. تصدر باللغة الفرنسية أكثر من مجرد مؤسسة صحفية.. إذ اجتمع حولها كل المعارضين في تلك الفترة.. مهما اختلفت وتباينت مشاربهم السياسية والفكرية من ليبراليين ويساريين وقوميين وإسلاميين الخ..

 تولى المرحوم حسيب بن عمار.. الذي يشهد له الجميع بثراء مسيرته النضالية عدة مهام عليا في صلب الحزب الاشتراكي الدستوري والدولة التونسية بعد الاستقلال، كان آخرها وزارة الدفاع الوطني إلى عام 1971.

استقال من مهامه السياسية قبل ان يستقيل من كل مسؤولياته السياسية ويتفرغ للعمل النضالي الحقوقي المدني من ذلك انه ساهم في تأسيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان التي ظهرت عام 1977.كما أسس المعهد العربي لحقوق الإنسان الذي يوجد مقره بتونس، وترأسه وتحصل سنة 1993 أثناء رئاسته المعهد على جائزة الأمم المتحدة في ميدان حقوق الإنسان.