حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

عواصم – عرب 21:

أعلن الديوان الملك السعودى، مغادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية.

الملك سلمان بن عبدالعزيز هو الملك السابع من ملوك المملكة العربية السعودية، وقد تولى سموه الحكم في المملكة بعد وفاة أخيه سمو اللك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله عام 2015، والابن الخامس والعشرون للملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله، وخلال مدة حكم الملك سلمان وحتى الآن شهدت المملكة تطورًا ونهضة كبيرين في كافة مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ومازالت الإنجازات تتوالى.

 استطاع الملك سلمان وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان خلال فترة قصيرة من توليه المسئولة من تحقيق نقلة نوعية في كافة مناحي الحياة داخل المملكة وخاصة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، حيث بدأ فورًا تنفيذ رؤيته ورؤية سمو ولي العهد للمملكة 2030 والتي اعتمدت في ركائزها الأساسية على تنويع الاقتصاد في المملكة، ليصبح اقتصادا حقيقيا ناتجا من تحقيق توازن بين واردات وصادرات المملكة والاعتماد على الصناعة كمصدر رئيسي للدخل القومي بدلًا من كونه اقتصاد قام على تصدير النفط.

ومن أهم الصناعات التي تبنتها المملكة مع بداية حكم الملك سلمان هي الصناعات النفطية فبدلا من تصدير النفط الخام اتجهت المملكة للصناعات الأخرى الناتجة عن تكرير البترول ومشتقاته، كما عمد سمو الملك سلمان وسمو ولي العهد لتبني فكرة توطين التكنولوجيا داخل المملكة، بحيث تستطيع المملكة إنتاج التكنولوجيا اللازمة للتصنيع بدلًا من استيرادها من الخارج.

كما هدفت الرؤية لتطويل العقول السعودية وتطوير الشباب وتأهيلهم ليصبحوا مؤهلين على أعلى مستوى عالمي للالتحاق بسوق العمل السعودي، لتوفير فرص عمل أكبر أمام الشباب السعودي والاعتماد عليهم اعتمادا كبيرا بدلًا من العمالة الأجنبية التي كانت تشغل كثير من المناصب في المملكة في السابق.

 تسابق المملكة في عهد الملك سلمان الزمن نهضة وتطورا غير مسبوقين في كل تاريخها الحديث بما بواها هذه المكانة العالمية الرًائدة في كل المجالات.

 حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وحفظ المملكة الحبيبة قيادة وشعبا.