سلطنةُ عُمان تشارك في أعمال اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب بتونس

تونس – عرب 21 :

شاركت سلطنة عُمان في أعمال اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب في دورته الـ 41 تحت رعاية الرئيس قيس سعيّد بحضور وزراء الداخلية العرب وممثلين عن جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ترأس وفد سلطنة عُمان السّيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية.

   وافتتحت أعمال الاجتماع بكلمة لممثل رئيس الجمهورية  في الاجتماع  كمال الفي وزير الداخلية ، رحب فيها بوزراء الداخلية العرب، مؤكدًا على حرص تونس  لدعم كل المبادرات التي من شأنها تعزيز أواصر التعاون والعمل العربي في كل المجالات والمجال الأمني بشكل خاص.

من جانبه ألقى  الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب كلمة أكّد فيها على أنّ المجلس حقق منذ نشأته جهودًا مباركة تضمنت مسارات عمل كان عنوانها تعزيز العمل الأمني العربي المشترك وتعاملت بنجاح مع المستجدات والتحدّيات الأمنية بما يُحقق التوجهات الحكيمة لقادة الدول العربية.

من جانبه ألقى  الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب كلمة أشار فيها إلى أنّ الدورة الـ 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب تتسم بأهمية كبيرة من حيث الموضوعات التي تناقشها مشيدًا بالجهود التي بذلتها الدول الأعضاء خاصة ما يتصل بالمجالات الأمنية.

وناقش الاجتماع عددًا من المشروعات من بينها الخطة الأمنية العربية الحادية عشرة، والخطة الإعلامية العربية التاسعة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة، والخطة المرحلية الثامنة للاستراتيجية العربية للسلامة المرورية.

واستعرض الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، منها تقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس الأربعين والحادية والأربعين، وتقرير رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة بين الدورتين، إضافة إلى التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي عقدت في نطاق الأمانة العامة خلال العام الماضي، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية.