صالون ثقافي إماراتي تونسي بعنوان “نبض وشعر”

تونس – عرب 21:

ببادرة من سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بتونس، الدكتورة إيمان أحمد السلامي، وفي سابقة حضارية راقية، وضمن أجواء رمضانية، انتظم احتفاء جمع نخبة من المسؤولين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين والمسرحيين والشعراء في إطار ندوة. الصالون الثقافي الإمارات – تونس ” نبض وشعر “.

 في افتتاح الصالون ألقت السفيرة الدكتورة إيمان أحمد السلامي كلمة ترحيبية قيمة أكدت فيها على عمق الروابط والعلاقات الإماراتية – التونسية وما تشهده من تطور في جميع المجالات بفضل القيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين. وقالت السفيرة كذلك ان هذا الصالون هو في بدايته اختار عنوان نبض حب الإمارات لتونس وحب تونس للإمارات.

 قدمت في البداية الدكتورة جميلة الماجري مديرة بيت الشعر بالقيروان كلمة أشادت فيها بدور الإمارات في الثقافة العربية وما قامت به إمارة الشارقة من تأسيس بيوت الشعر في بلدان عربية كما قدم الأستاذ لطفي الشابي محاضرة قيمة حول الشعر النبطي وكذلك السيد احميدة بلقاسم وهو رجل اقتصاد كان عاش في الإمارات وتحدث عن تجربته ومعرفته حول تطور الإمارات في ظرف أربعة عقود وما تحقق من انجازات فيها.  في اختتام الصالون توجه الحاضرون بالشكر والثناء للسفيرة لهذه المبادرة الحضارية الثقافية غير المسبوقة في تاريخ العمل الديبلوماسي بتونس ولكرم الضيافة.