“صوت الجمهورية” حزب جديد في تونس يراهن على أن يكون رقما ذا مكانة في الساحة السياسية

تونس – عرب 21:

عقدت الهيئة التنفيذية لحزب “صوت الجمهورية ” اجتماعها الأول بإشراف رئيس الحزب على الحفصي جدي.

مع الإشارة إلى أن حزب “صوت الجمهورية” يعدّ احدث الأحزاب التي تأسست قبل أيام ويراهن على ان يكون له شان في المشهد الحزبي مستقبلا.

بعد النقاش والتداول وتأسيسا على ما اتفق عليه فان:

– الهيئة التنفيذية للحزب تعبّر عن ارتياحها لما وجده “حزب صوت الجمهورية” من ترحيب وتشجيع من قبل مختلف الفئات والعديد من الشخصيات الوطنية والجهوية والمحلية.

– كما يعلن انّه ختم وإصدار دستور الجمهورية التونسية الجديد (25 جويلية 2002)، يدعو إلى التعامل معه بواقعية وعقلانية، وبهذه المناسبة يتطلّع الحزب إلى ان تكون الانتخابات التشريعية القادمة فرصة لا غنى عنها للإصلاح وتعزيز المسار الديمقراطي بمشاركة مختلف الأطراف المعنية.

كما يشير بالخصوص إلى أهمية ضمان مبدأ التناصف بين النساء والرجال في المجلة الانتخابية المزمع إصدارها.

– بالنسبة إلى الوضع الاقتصادي والاجتماعي الحسّاس والدقيق تضافر كل الجهود لإعداد خطط عمل فعّالة للقطاعات والجهات والفئات. وفي هذا الإطار يدعو الحزب إلى لقاء وطني متعدد الأطراف يفتح آفاقا اقتصادية واجتماعية جديدة وواعدة للتونسيين.

– ويأمل من مختلف مكونات المجتمع السياسي والمدني وعموم التونسيين استخلاص الدروس من التاريخ السياسي الحديث لبلادنا الذي تميّز بالخصوص بثلاثية الشّرعية والحوار والإصلاح، بعيدا عن الفوضى والعنف والتدخلات الأجنبية.

وعليه فإن المسؤولية الوطنية تدعو للمحافظة على هذا الاستثناء التونسي وتعزيزه وإصلاحه.

ويرحّب الحزب باحتضان بلادنا قريبا القمة اليابانية – الأفريقية (تيكاد 8)، ويدعو بهذه المناسبة إلى تعزيز وتكثيف العلاقات التونسية الأفريقية خاصة، ومع بقية البلدان الشقيقة والصديقة والمجموعات الإقليمية والدولية لتستعيد بلادنا مكانتها على الساحة الدولية في إطار التعاون وضمان المصالح المشتركة لمختلف الأطراف والجهات على أساس احترام السيادة الوطنية.

في النهاية قررت الهيئة التنفيذية عقد اجتماع في الأيام القادمة يخصص للوضع الداخلي للحزب وهيكلته وطنيا وجهويا ومحليا استعدادا للمحطات السياسية القادمة.