عقيلة الرئيس الإيراني تخاطب زوجة ماكرون بشأن غزة: ” العالم مندهش من قساوة قلوب الأقوياء “

عواصم – عرب 21:

 نشرت وسائل إعلام إيرانية، أن جميلة علم الهدى، زوجة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، ‏بعثت برسالة وصفت بـ”المهمة” إلى زوجة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بشأن تفاقم الأوضاع في ‏قطاع غزة.‏

وقالت علم الهدى لبريجيت ماكرون في الرسالة: ” الحقيقة أن العالم مندهش من قساوة قلوب الأقوياء، فكيف يمكن تقييم أداء السياسيين في دعم إسرائيل بالسلاح، وأعينهم وآذانهم مغلقة عن سماع ورؤية صرخة الفلسطينيين المظلومين”.

وتابعت: “يا سيدة ماكرون، من فضلك، كسيدة متفانية ولطيفة ونيابة عن النساء والأمهات والبنات في أرضك، اطلبي من زوجك الامتناع عن تحمل المسؤولية عن قتل الأطفال الفلسطينيين والنساء العزّل، واتخاذ تدابير فورية وفعالة من أجل إحلال السلام.. أتمنى أن يجزيكم الله خيرا على جهودكم الإنسانية”.

 وكانت زوجة الرئيس الإيراني جميلة علم الهدى، طالبت الأسبوع الماضي، زوجات الرؤساء والزعماء الأوروبيين، بالضغط على ازواجهم لاتخاذ إجراءات فورية وفعالة لإحلال السلام ووقف إطلاق النار في فلسطين وغزة.

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قد قال في تصريحات صحفية: “جرائم الكيان الصهيوني تتجاوز الخطوط الحمراء إنسانيا وعسكريا وهذا قد يدفع الجميع للتحرك “.

وأوضح الرئيس الإيراني أن “حسابات الولايات المتحدة في المنطقة خاطئة كليا ولن تحقق أهدافها بشرق أوسط جديد”.

وشدد الرئيس الإيراني على أن بلاده تؤيد، مع جميع الدول العربية والإسلامية وغيرها من دول العالم، وقفا فوريا لإطلاق النار في غزة.الملك محمد السادس يوجه خطابا إلى الشعب بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.