عميد بلدية درانسي في فرنسا شارك في إفطار المركز الثقافي الاسلامي في مدينة درانسي

فرنسا – عرب 21 – الشيخ: نورالدين محمد طويل

 المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها يلتقون بعد غروب الشمس لتقاسم وجبات الإفطار فيما بينهم لإظهار التراحم والتعاطف والمركز الثقافي الإسلامي بمدينة درانسي شمال باريس في فرنسا كغيره من المراكز الإسلامية العالمية التي تقوم بدور فعال في خدمة الانسانية جمعاء.

فمن هذا المنطلق في كل ليلة من ليالي رمضان يقيم مائدة إفطار يشارك فيها أبناء الجالية المسلمة في المدينة وفي المناطق المجاورة.
فنظرا للعلاقة القوية المتينة بين المركز وبلدية مدينة درانسي للتعاون الموجود بين المسلمين وغيرهم في المدينة تحت جو احترام الآخر نال المركز شرفا كبيرا لدى البلدية بل وفي ولاية منطقة 93 بفرنسا.

وفي ليلة 23 رمضان 1443 الموافق 24 من أبريل 2022 أقام المركز مائدة إفطار رمضان على شرف رئيس بلدية درانسي ونائب في مجلس النواب الفرنسي جان كرستوف لاغارد الذي هو دائمًا في زيارة للمركز والوقوف معه وقبل صلاة التراويح توجه إلى المسجد للقاء بالمصلين وتهنئتهم بشهر رمضان برفقة كل من السيد جعفر الرباع رئيس المركز الثقافي الاسلامي بمدينة درانسي وإمام المركز الشيخ نورالدين محمد طويل والمؤذن الشيخ مصطفى السحت  وفي كلمة ترحيبية ألقاها رئيس المركز ثم بعدها كلمة رئيس البلدية متمنيا المسلمين صياما مباركا ، وأكد في كلمته أن المسلمين في المدينة ينالون تقديرا فيها لأنهم يمثلون الإسلام الذي يدعو الى احترام الإنسانية دون النظر إلى لون وانتماء.