فرنسا: من هو جوردان بارديلا الذي فرض نفسه في المشهد السياسي الفرنسي ؟

باريس – عرب 21:

عزز حزب التجمع الوطني الفرنسي ( اليمين المتطرف ) في الانتخابات البرلمانية التي شهدتها فرنسا يوم امس، من عدد النواب الذي سيرسلهم إلى البرلمان الأوروبي والذين قد يصل عددهم إلى 29 نائبا.

 بعد ان قاد جوردان بارديلا، البالغ من العمر 28 عاماً، حزبه إلى صعود تاريخي في الانتخابات الأوروبية، وهو نجاح جديد للرجل الذي تعتزم مارين لوبان تعيينه رئيساً للوزراء إذا وصلت إلى الإليزيه في عام 2027.

ونجح جوردان بارديلا في فرض نفسه في المشهد السياسي الفرنسي خلال سنوات قليلة، إذ يُعتبر تلميذا مجتهدا في تطبيق مسار أسلافه السابقين من اليمين المتطرف، خصوصاً ما تعلق بمعاداة المهاجرين. 

 بعد 5 سنوات من ترشحه لأول مرة في الانتخابات الأوروبية عام 2019، استثمر جوردان بارديلا المشهد السياسي والإعلامي بشكل منهجي، مدفوعا بموهبته في المناظرة والحديث أمام وسائل الإعلام.

وخلال ترشح مارين لوبان في الانتخابات الرئاسية عام 2022، برز بارديلا كأحد أبرز المتحدثين في حملة لوبان.

وزادت شعبية بارديلا خلال الأشهر الأخيرة، وأصبح رمزا لليمين المتطرف، كما اعتبر في الأوساط السياسية، نظيرا لرئيس الحكومة غابرييل أتال، منافسه من معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون.

 يصنع بارديلا شعبيته أيضا في أوساط الشباب، ففي بداية العام، عبّر عن سعادته بعدما تجاوز عدد المشتركين في حسابه على تطبيق تيك توك TikTok المليون، وهي إحدى شبكات التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما في فرنسا.