لقاء الأخوة بين سفيري المملكة العربية السعودية وإيران بتونس

تونس – عرب 21:

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبد العزيز بن علي الصقر في مقر سفارة المملكة العربية السعودية بتونس سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية الجديد لدى تونس مير مسعود حسينيان وذلك في إطار زيارة المجاملة للسفير الإيراني للسفراء المعتمدين في تونس.

 رغم صبغة المجاملة لهذه الزيارة واللقاء إلا أنهما مؤشران على حسن سير العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية خلافا لما تروج له وتدعيه بعض الأطراف التي تسعى إلى مزيد تأجيج الصراع بين البلدين الشقيقين.

من الواضح ان كلا البلدين عازمان على العمل معًا نحو تجاوز كل الأزمات وبناء علاقات أخوية أكثر استقرارًا وتعاونًا لما فيه صالح امتنا.

من المهم أن يكون هناك إرادة صادقة من قبل الطرفين لتحسين العلاقات وهذا ما يتجلى في الاتصالات المتواصلة بين وزيري خارجية البلدين وأن يكون للبلدين رؤية متقاربة لمستقبل أفضل للمنطقة بأسرها. فباستئناف العلاقات الدبلوماسية والعمل على تطويرها، يمكن للبلدين أن يكونا قوة إيجابية ودافعة للسلام والاستقرار في المنطقة باعتبارهما قوتان إقليميتان، وأن يساهما في تحقيق التنمية والازدهار للشعوب الإسلامية.