مذكرة تفاهم بين شركة محطة بوابة البحر الأحمر الدولية والديوان التونسي للبحرية التجارية والموانئ

تونس – عرب 21:

وقعت شركة محطة بوابة البحر الأحمر الدولية والديوان التونسي للبحرية التجارية والموانئ في العاصمة تونس مذكرة تفاهم تتعلق بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

ووقع هذه المذكرة نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة محطة بوابة البحر الأحمر الدولية المهندس حمدي بن علي ناضرة ومن الجانب التونسي الرئيس المدير العام لديوان البحرية التجارية والموانئ المهندس فؤاد عثمان بحضور معالي وزير النقل ربيع المجيدي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبد العزيز بن علي الصقر.

وتتمحور هذه الاتفاقية حول تبادل المعلومات والخبرات بين الطرفين في مجال تشغيل الموانئ التجارية واستكشاف فرص الاستثمار المشتركة لإحداث وتطوير محطات مينائية ومناطق لوجستية مختصة بالموانئ التجارية التونسية دعما للعلاقات التجارية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التونسية.

كما تعتبر هذه الاتفاقية إطارا لتبادل الخبرات والتصورات الإستراتيجية في إطار التشريع الجاري به العمل بالبلدين لتطوير المحطات المينائية على غرار المحطات العالمية من حيث البنية الأساسية والتجهيز بالمعدات طبقا لمؤشرات كفاءة النقل البحري ومردودية الأنشطة الاقتصادية واللوجستية وبما يتماشى على نحو تام مع مقتضيات السلامة والمحافظة على البيئة والتحول الرقمي والتحول الطاقي وكفاءة الموانئ البحرية التجارية.