من تونس… الرائد احلام دوزي وتتويج دولي

تونس – عرب 21:

تحصلت الرائد احلام دوزي التونسية، التي تعمل كمسؤول قضائي في بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو)،  على جائزة الأمم المتحدة الرائدة الثانية لموظفات العدالة والإصلاح.

تسلمت الجائزة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك من قبل رئيس ديوان الأمين العام، كورتيناي راتراي. وكان من بين المتحدثين أيضا وكيل الأمين العام لعمليات السلام جان بيير لاكروا والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة سيما بحوث.

تشغل الرائد أحلام الدوزي حاليا خطة خبير في الأسلحة العسكرية والذخيرة في خلية دعم الادعاء التابعة لبعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وباعتبارها واحدة من أوائل حفظة السلام الذين تم نشرهم في البعثة بتحليل الطب الشرعي والخبرة الباليستية، فإنها تقدم إرشادات الخبراء للمحققين الكونغوليين ومحققي الأمم المتحدة لجمع أدلة المحاكمة وحمايتها وإعدادها.

وقالت الرائد أحلام الدوري بكل اعتزاز وفخر : “بصفتي ضابطة في الجيش التونسي، يشرفني وأشعر بامتنان عميق لتكريمي بهذه الجائزة لضابطات العدالة والإصلاح في عمليات السلام. من المؤكد أن العمل كامرأة في مجال يهيمن عليه الذكور يمثل تحديا كبيرا. ومع ذلك، أرى أنها فرصة لكسر الحواجز بين الجنسين و تمهيد الطريق للنساء الأخريات اللواتي يطمحن إلى ممارسة مهن مماثلة.

هنيئا للمرأة التونسية بهذا التتويج وبهذا التالق.